كيفية تسجيل دخول الى انستغرام بدون رمز التحقق

تعمل المصادقة الثنائية (2FA) على تعزيز أمان حساب انستغرام الخاص بك عن طريق طلب رمز التحقق من هاتفك عند تسجيل الدخول. ومع ذلك، يمكن أن يصبح الأمر مزعجًا إذا فقدت الوصول إلى هاتفك. إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، فلا تقلق. فيما يلي بعض الطرق لتسجيل الدخول مرة أخرى إلى Instagram بدون رمز التحقق.

كيفية تسجيل دخول الى انستغرام بدون رمز التحقق طريقة تسجيل دخول الى انستغرام بدون رمز  كيف اسجل دخول على حسابي انستغرام بدون رمز الهاتف حل عدم وصول رمز
حل مشكلة عدم تحقق الكود في انستغرام


طريقة تسجيل دخول الى انستغرام بدون رمز 

الحالة 1: إذا كانت هناك طرق أخرى متاحة

يتيح لك Instagram تعيين طرق تحقق متعددة ويمكنك استخدامها لتسجيل الدخول بشرط أن تكون قد قمت بتمكينها. إذا فقدت هاتفك، فاتصل بمشغل شبكة الجوال للحصول على رقم هاتفك، أو استخدم WhatsApp Web للحصول على كلمة مرور لمرة واحدة (OTP).

عند مطالبتك برمز التحقق، حدد تجربة طريقة أخرى.

اختر الخيار الذي يمكنك المصادقة به.

أدخل كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) أو الرموز الاحتياطية المكونة من 8 أرقام لتسجيل الدخول.

يمكن استخدام كل رمز احتياطي مرة واحدة فقط. إذا نفدت بياناتك، فستحتاج إلى إنشاء حسابات جديدة من خلال إعدادات حسابك بمجرد تسجيل الدخول مرة أخرى.

كيف اسجل دخول على حسابي انستغرام بدون رمز الهاتف

الحالة 2: إذا كان لديك جهاز آخر تم تسجيل الدخول إليه حاليًا أو مسبقًا

هل لديك أي جهاز آخر تم تسجيل دخوله حاليًا إلى حسابك على Instagram؟ حاول العثور على جهاز قمت بتسجيل الدخول إليه من قبل. لن يطلب Instagram رمز التحقق على هذه الأجهزة الموثوقة. إذا تمكنت من العثور على مثل هذا الجهاز، فيمكنك استخدامه لتعطيل المصادقة الثنائية. بحيث يمكنك تسجيل الدخول من أي جهاز دون الحاجة إلى رمز التحقق.


افتح تطبيق Instagram على الهاتف الذي قمت بتسجيل الدخول إليه بالفعل.

انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر على قائمة الهامبرغر.

انتقل إلى مركز الحسابات > كلمة المرور والأمان > المصادقة الثنائية.

حدد حسابك وأوقف تشغيل جميع طرق المصادقة الثنائية.

تسمح لك هذه الطريقة بتسجيل الدخول من أي جهاز جديد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. بعد تسجيل الدخول، قم بتمكين المصادقة الثنائية (2FA) مرة أخرى من أجل أمان حسابك.

حل عدم وصول رمز تحقق انستغرام

الحالة 3: احصل على المساعدة من Instagram

إذا فشلت جميع الطرق السابقة، يمكنك التواصل مع دعم Instagram للحصول على المساعدة. ولكن، يجب أن تكون صورك موجودة في ملفك الشخصي حتى يتمكن Instagram من التحقق ويمنحك حق الوصول بدون رمز التحقق.

في صفحة تسجيل الدخول، اضغط على تجربة طريقة أخرى.

هنا حدد خيار استرداد الحساب .

إذا كانت لديك صورك في ملفك الشخصي، فحدد خيار نعم، التقط فيديو سيلفي .

أخيرًا، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني حتى يتمكن Instagram من الاتصال بك.

يمكن أن تستغرق هذه العملية عدة أيام، ويطلب منك إرسال فيديو سيلفي لنفسك وأنت تحمل ورقة مكتوب عليها رمز مقدم من Instagram.

منع هذه المشكلة في المستقبل

تمكين طرق المصادقة المتعددة:

قم بإعداد الرسائل القصيرة وتطبيق المصادقة كخيارات لتلقي رموز التحقق. وهذا يضمن أنه في حالة فشل إحدى الطرق، يكون لديك طريقة بديلة لتلقي الرمز.

لتمكين طرق متعددة، انتقل إلى إعدادات Instagram > مركز الحسابات > كلمة المرور والأمان > المصادقة الثنائية وقم بإعداد طرق المصادقة المتاحة.

حفظ الرموز الاحتياطية:

يعد ذلك ضروريًا في حالة فقدان الوصول إلى طرقك الأساسية لتلقي رمز التحقق.

في نفس إعدادات المصادقة الثنائية، افتح إعدادات إضافية > رموز النسخ الاحتياطي للعثور عليها. قم بتخزين هذه الرموز الاحتياطية في مكان آمن، مثل مدير كلمات المرور، أو تطبيق ملاحظات آمن، أو حتى في مكان آمن إذا كنت تفضل عدم الاحتفاظ بها رقميًا.

تمكين الأجهزة الموثوقة:

عند تسجيل الدخول على الأجهزة التي تمتلكها، اترك علامة الاختيار بجانب تذكر هذا الجهاز. سوف يعتبره Instagram جهازًا موثوقًا به.

بمجرد الوثوق بالجهاز، لن تحتاج إلى إدخال رمز التحقق في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول منه. وهذا يمكن أن يوفر الوقت والمتاعب، خاصة إذا كنت تستخدم نفس الأجهزة بشكل متكرر.

في المرة القادمة عندما تواجه أي مشكلة تتعلق بالمصادقة الثنائية، سيكون لديك خيارات متعددة لاستعادة الوصول إلى الحساب دون فقدان حسابك.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-